الاثنين، 13 فبراير 2017

زوايا

زوايا
 --------------------------------------------------------------------
ملامح اليوم المتجدد الشيخوخة . الليل الذي أظافره تنبت , كأعواد الخيزران بجسدي . إحتمالات واردة , وسفسطات تملأ خانات الجيوب . مضاربة لا بد منها ولا حدود للرهان . الرهان ب باك* مقابل هراء لمرة واحدة . طاولة مدورة لا نهاية لدائريتها . اللاعبون الجدد إعتمادهم على حظ المبتدأ , والذي مضى عليه الزمن لا زال يتبختر بأوراقه القديمة . فهي رابحة حتى ولو كانت خاسرة , هكذا هي وصية الديلر* قبل رحيلة , حيث مدينة الزوايا .
 السؤال الحاد جدا مضمونه عن حدة الزوايا ؟ ما مدى حدتها حين تخدش الأضلع . الأضلع التي تجمدت منذ زمن . ما أشبه أضلعنا بأنياب الماموث , هذا السؤال لم يكن هكذا قبل مدة الرحابة . الرحابة التي ضاعت كطفل ضيع درهمه , في صباحية العيد , فبحث طويلا عن إبتسامته الساقطة على الأرض . ربما يجدها فيضع الدرهم بيده ويشد عليه بقوة ويتفاخر بذكائه , ويخبر أصحابه عن الأرض التي لم تنطلِ عليه خدعتها , رغم دورانها المستمر . ملامح هذا اليوم أعرفها , هي البارحة نفسها , نفس التي قبلها , وقبل قبل قبلها . الزوايا الحادة , أنياب تمسك بكل قوة بالديلر الذي لا يريد مغادتها .
الهامش /
باك - هو مصطلح يعبر عن رهان بقيمة 100$.
 الديلر- وهو موجود في الألعاب الورقية مثل البوكر والبلاك جاك، وهو الذي يتولي مسئولية توزيع ورق اللعب علي اللاعبين الآخرين.
 -------------------------------------------------------------------------------------------- صدام غازي محسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصوص تمتلئ بالسخافة

----------------------------------------------------- ١ هل مارستِ السخافة من قبل لا تجيبي  فأنا سأجيب بالنيابة كل شي يبدو سخيفا كل ما ...