السبت، 11 فبراير 2017

قبعة فارغة

قبعة فارغة
-------------------------------------------------
 عصى غليظة لم تكسر هشاشتي . غيوم خانقة لم تلغ التنفس بمحيط رئتي . جثة لا تنتمي لي رغم إنها جسدي . العين تنظر دوما بالفراغ ، رغم عدم قصر نظري ، والأخرى تترقب إجابتي . الإستيقاظ في الخيال ليس ترفا وليس جبرا . عقيمة هي الفكرة إنك ليس بمترف ، وليس مسحوبا من رقبتك جبرا . المَسِيرُ لا يمكن شرح تفسيره . المشي بخطوات مستقبلية بحاجة الى حذاء جديد ، وزوج جوارب ليس بمثقوب . الغيم إذا أصابه الوهن بإمكان عصى رفيعة أن تكسره . الكرة الأرضية مدورة فاشلة ، هكذا يتصرف سكانها بكل فشل دائري . الكنايات إنك تحاول الهرب بعيدا وتحشر أصابعك ببكرة مسدس لتقتل نفسك ، فتلتقط حشوة إصبعك الفارغة لتطابقها على ثقب جمجمتك ! أعرف تتشابه هذه الفكرة مع التي تحدثت بها مرة ، لكن ليس بشكل كبير .
السريالية التي إدعاها أحدهم ، وأنزل نبوءة إنَّ كل الطيور يجب أن تسقط في جيبه ، ورغم إنَّ الريش لم يغادر الطيور ولم تفعل الأجنحة ، إلا أنه يمارس إسقاطاته على كل من يلتقيهم . الساحر الفاشل لم يخرج الأرنب من القبعة ، رغم أنه دوما يبتاع قبعات جديدة للسانه ، الا أنه لا يخرج شيئا منها فيتهم المنشأ . المعنى إنك إن لم تفهم ما المعنى ، فلا تدعي إنك إبيقور يصلي ، ويحج ، وينتف إبطيه من باب الحيطة.
----------------------------------------------------------------------------------- صدام غازي محسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصوص تمتلئ بالسخافة

----------------------------------------------------- ١ هل مارستِ السخافة من قبل لا تجيبي  فأنا سأجيب بالنيابة كل شي يبدو سخيفا كل ما ...