الأحد، 21 مايو 2017

قلوب مقطوعة الألسن


 -----------------------------------------------------------------
كحل امرأة يُخَطُّ بعينيها , فَتُسْقِطُ عليها نظرية فلسفية عن النشوء والتكوين والرغبة والانفعال والتشرد . التصوف , وشوال الخيش والاله , والزنازين في داخل البحر. أغنية لراعي هجرته الخراف , فأصبح يرعى الذئاب . قلوب لا تسكنها مدن الحكمة العامرة , بل سكنتها الخرائب والعفاريت والأشباح . الإخضرار لا يعني أنَّ كل شيء سيثمر ؟ قلوب مقطوعة الألسن من الإلآهيات , لذا يمكن أن نقول أنها خرساء . أطروحات تبدو كالجثث الملقاة ! براغماتية حسب اللون , والطول , والمساحة , ومحفظة  النقود . البنيوية التي لا تحتاج الى رسوم مخططة على الورق , ولا تحتاج الى بناء من الطابوق . ذهنية تمارس خلع ملابسها , فعدت من التجريد .
 المباشرة دوما تقتل الفضاء الرحب , حين تسافر من نقطة الى نقطة مجهولة ترى أنَّ الجمالية في الأمر أنك في هذا الفضاء لا ترى .
 الجلوس متأملا , والشيخوخة , والغرق في كأس الأحتمالات . الغرق في سردية تلح عليك أن لا تكمل التحديق في هذا الفراغ ، كنغمة النشاز من وتر كمان ، وقف على شعرة واحدة ، كي يلتحق بأسلافه .
……
 البراغماتية - هي فلسفة الذرائع أو العملانية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصوص تمتلئ بالسخافة

----------------------------------------------------- ١ هل مارستِ السخافة من قبل لا تجيبي  فأنا سأجيب بالنيابة كل شي يبدو سخيفا كل ما ...