الأربعاء، 24 مايو 2017

إنهيار مدينة السرد

إنهيار مدينة السرد
 -----------------------------------------------------------------------
المعول لا زال يضرب وسط العمود الكونكريتي . الإنهيار ابتدأ عده العكسي .
 السقف يشعر بالتخلخل . الرواق الممتد تعبث به القطط , ويسمع فيه أصوات الخوار . عملية الأستدماج* ستلد مسخا مشوها , ستلد قصيدة ما تحت السرد . حيث الأقبية الرطبة , وحيث الفطريات , والعفن , ومخلفات حقن المخدرات . الإنطباع الأول خبت ضوءه , وانطفأت ذبالاته .
 المشهد الآن أكثر وضوحا مما قبل , حتى أنه أنقى من الضوء الذي خلفه الأنطباع الأول . الخريطة الذهنية في بادئ الأمر رسمت كل الخطوط العريضة , ونست ان هنالك أكثر من خط ضيق ينتظر .
ولا اعرف بالضبط لم استخدم تأثير ووزل* ؟ وأصل الفكرة هي مقتبسة بالاصل ,  وديناميكية تماسك الجماعات أصيبت بالترهل .
من يكذب على من ؟ ولم هذا التسفيف ؟ لم بخار الماء يقال عنه أنه غيمة ماطرة ؟ لم قتلت كل السمات , وأصبحت بلادة الحس هي الطافية على السطح ؟ ماذا يراد أن يكون هذا النمط ؟ جسد انسان برأس ثور ! أفعى بعشر رؤوس ! نعجة دولي ! أو أول كلب يصعد الى الفضاء ! ماذا بعد هذا المشهد ؟ هل سنكون من الهمجيين , من المغول , من الهيبيين الأغبياء , من الغجر , من الصعاليك أو من كتاب قصيدة السرد ؟ .
----------------------------------------------------------
 الهامش
1- الإسقاط والاستدماج
 يعد الإسقاط عملية من الداخل إلي الخارج (الوسط المحيط), حيث يُسقط الشخص رغباته وانطبعاته (الداخل) علي الوسط أو علي شخص آخر (الخارج), والتماهي الإسقاطي هو الخطوة التي تلي الإسقاط, حيث يُسقط الشخص رغباته علي الوسط المحيط (الخارج) ثم يعترف بوجودها فيه.
2- تأثير ووزل
 يُعرف كذلك باسم الاستدلال بالاقتباس أو ووزل، يحدث عندما تتسبب الاقتباسات المتكررة لمنشورات سابقة تفتقر إلى الأدلة في تضليل الأفراد والجماعات والعامة من الناس، وتجعلهم يفكرون أو يعتقدون أن هناك ثمة دليل، وبهذا تصبح الأكاذيب أساطير حضرية وأخبارًا ملفقة - المصدر ويكيبيديا .
 ================================================ صدام غازي محسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصوص تمتلئ بالسخافة

----------------------------------------------------- ١ هل مارستِ السخافة من قبل لا تجيبي  فأنا سأجيب بالنيابة كل شي يبدو سخيفا كل ما ...