السبت، 11 مارس 2017

نص مونولوجي أحادي الصوت

نص مونولوجي أحادي الصوت
 ===================================
الربوة العالية , ومسرح الكولوسيوم* الخالي . أَنطق بحنجرة متفردة بالردح , هل تطور الخفاش ليعربد في النهار ويفقئ عين الشمس . أم خلعت النملة سروالها لتري مؤخرتها نكاية بالريح . الصور القديمة الخرساء , أُحَدِّثُ نفسي ! أحدهم يغربل القوم حسب أنواع الفواكه , قرعة فارغة هذه , وحبة إجاص مكورة النهد , نواة تمر يلفظها الجوع , وآخر يصبغ الحائط المتشقق بأصباغ الورنيش , ويحكي عن مغامراته حين أخذ صورة جنب أبي الهول ؟ وآخر حضن اللحظة , وابتدأَ يهذي وعرض كل امراضه النفسية على الطاولة . الديك الرومي بصياحه , يغازل الأناث حسب كانتونات أجسادهن . الصور القديمة أُحَدِّثُها ... هل يستوجب أن نغزل من زغب أفراخ طائر الرخ رداءا , ونهبه مجانا للنزعة السفسطائية* ؟ أنا أصرخ داخل نفسي , داخل الفراغ , داخل داخل الهوة , داخل عدم الأشباع , داخل أي ثقب أجده . حنجرتي وصوت الجُشْأَة* التي لا تتغير , تضيع وسط أصوات الخَفْق* . أنا أكلم نفسي ! في عالم مارس الشحاذة , وسط ماخور مدينة تعيسة . هل يهب جيب القواد لبطون جائعة ثريد الخبز . أنا أكلم نفسي ! فهذه الصور التي كلمتها مجرد صور خرساء .
--
الهامش
1- الكولوسيوم* - الكولوسيوم  هو مدرج روماني عملاق يقع في وسط مدينة روما، تم تشييده إلى شرق المنتدى الروماني، ويرجع تاريخ بناءه إلى عهد الإمبراطورية الرومانية في القرن الأول فيما بين عامي 70 و72 بعد الميلاد .
2- السفسطائية* - فرقة ينكرون الحِسِّيَّات والبَديهيَّات وغيرها.
3- الجُشْأَة* - صوت هبوب الريح عند الفجر.
4- الخَفْق* - صوت النعل .
##################################
صدام غازي محسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصوص تمتلئ بالسخافة

----------------------------------------------------- ١ هل مارستِ السخافة من قبل لا تجيبي  فأنا سأجيب بالنيابة كل شي يبدو سخيفا كل ما ...