الأربعاء، 11 يناير 2017

خرافة شفرة الحلاق

خرافة شفرة الحلاق
 .………………
لبعض الوقت لم أشعر إنَّ كل هذا الذي يحدث أغلبه تشابك رؤى , معركة جيو فضائية , تراشق نبلِ في معركة أرضيِّة , إلتحام سفنٍ وقرصنة , جيوش منظمة وميليشيا لا تتبعُ أي نظام . الخيال الجامح يلمس الأميال الطويلة , العقد البحرية التي ليس لعقدها حل .
 السنين الضوئية الفضائية أصبحت بمتناول يدي . في لحظة رتابة أمتلك كل الزمن والمسافة , فليست المقصلة الا خرافة أمام شفرة الحلاق . كل شيء قابل لمزاج التفكير . منطق بين الرفض والقبول . الأنحناءآت التقاط الأشياء المتساقطة , الشعر هو انحناءة بحد ذاته . الشعور إنَّ اللعبة لم تبتدئ بعد , أو أنها ابتدأت لتنتهي . مبدأ الصفع والصفع المعاكس . الحواس التي تعمل بكامل طاقتها . الحواس المعطل بعضها لبعض الوقت .
لم أشعر أن هنالك سببا , يستدعي الجلوس والتأمل طويلا كراهب بوذي يهرب من وخزات العالم , فيمارس النيرفانا بحثا عن الانطفاء الكامل . الجنوح هو الخيال نمارسه بين الحين والآخر , هربا من كل هذا الضجيج .
الهامش / النيرفانا في البوذية الجاينية هي حالة الخلو من المعاناة.تعتبر الـ (نيرفانا) هي حالة الانطفاء الكامل التي يصل إليها الإنسان بعد فترة طويلة من التأمل العميق .
-------------------------------------------------
صدام غازي محسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصوص تمتلئ بالسخافة

----------------------------------------------------- ١ هل مارستِ السخافة من قبل لا تجيبي  فأنا سأجيب بالنيابة كل شي يبدو سخيفا كل ما ...