الجمعة، 9 ديسمبر 2016

ميغالومانيا

ميغالومانيا
--------------------------------------------------------------------------

الأستفاضةُ من ثقبِ مفتاحِ الباب . تدوينُ الأحداث الصٌوريّةِ بذاكرةٍ رقميةٍ لهيبز* يُلقي خطبةً حماسية أمام جمهورٍ من أغلبيَّةِ اللا وجود . من اللا شيء , واللا مكان . من الصفر المطلق . التمطِّي صفةٌ قديمة الأزلْ ، الآنَ أصبحتْ تعملُ بكبسةِ زرّ ما بين أفراد البيغمي* . وحين أن الماهِيَّةَ وهمٌ بصريٌ . أصبح الأغلبُ ( طناطل)* , وناطحاتُ سحاب كما الآن . حيث قالها كل من التقيتهم , من أقوام الميغالومانيا* . الخندقةُ بحاجة الى لباقة , وجلدٍ جديد , وسماع الخطب والأغاني الحماسيِّةِ . هكذا قالت العَدَميِّةُ ، حين خَطْتْ خرافةٌَ خطوتها الاولى فظنَّت أنها تلقي الخُطب , وسط مدرجِ الكولوسيوم . أثبات الشيء ليس صفةً كلاسيكيّة . يمكن أن تكون حَدَاثويِّة أو ما بعد الحَدَاثويِّة بعدَّةِ مربعاتٍ زَمنيِّة . أو قبل الحداثويةِ بآلاف السنواتِ . قبل أبدال حجر الصوان بعود الثقاب , قبل أختراعِ التلغراف , حتى قبل أنفجار مركبة تشالنجر . البعدُ الرابعُ قديمٌ جداً . كان منذُ أن جُلِبَ عرشُ بلقيسٍ بارتدادِ طرفة عينْ . أجزاء الثواني لها احتمالاتٌ كثيرة . يمكنها أن تكون سكينا .أوتكونَ ضوءَ آخرِ النفق . ولادةُ نيرونٍ جديد بيدهِ قدَّاحة . الاِستفاضةُ إتساعٌ في كل شئ .


الهامش /
1- الهيبز او الهيبي - صِفة يُعْرَف بها فِتْيان يرفضون القيَم الاجْتِماعِية فِي مُجْتَمَع الِاستهلاك الصِّنَاعِيّ .
2-
البيغمي / من الناحية الأنتروبولوجية هم الأفراد الذين يعانون من القزمية .
3-الطنطل / طنطل هو كائن اسطوري متحول يتلبس في اي شكل إنسان حيوان والاسم ماخوذ من الاساطير السومريه في العراق والجزيره العربية .
4- الالميغالومانيا / جنون العظمة مصطلح تأريخي مشتق من الكلمة الإغريقية (ميغالومانيا) (بالإنجليزية: Megalomania) وتعني وسواس العظمة .
------------------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصوص تمتلئ بالسخافة

----------------------------------------------------- ١ هل مارستِ السخافة من قبل لا تجيبي  فأنا سأجيب بالنيابة كل شي يبدو سخيفا كل ما ...