السبت، 17 ديسمبر 2016

سرد


إرتكاس
 ---------------------------------------------------
أنَّ مجرد النظر الى الساعة , وحساب أي وقت + منتصف الجسد = بداية لولادة ساعة جديدة , تقربك من المستطيل الذي ينتظر . السرنمة المبالغة من أمراض العصر , نسير الى أين ؟ بعيون متفتحة . كلنا يبحث عن مساحة . مجرد التفكير بأنّ الكهنوتية ، أو التمسك بعروة الهلال تطهير ، دون الرجوع لما زرعه الله في النفس تعتبر سرنمة نهارية . الإدِّعاء بأنَّ الفضاء فراغ بعيد , هسهسة مبالغ فيها . الغنوصية التوحد مع من؟ سؤال مبالغ فيه , سؤال يهب لك جائزة لتر من البنزين وعود ثقاب . الرائع في الأمر أننا لا نستخدم ألسنتنا الا للصفع . هذا من باب اللياقة ، والذبح من باب الإرتكاس الشرطي . كلنا ننزاح لمبدأ الاستحواذ من باب التسلّط . الإستراتيجيّة بحاجة الى خطّة بعيدة عن مفهوم الاستعرائية . الإِسْقاط هو السائد الآن . الكل يلصق عيوبه بلاصق الطائرات الورقيّة , فيشير ببنانه الى السماء . انَّ مجرد النظر الى ساعة جدارية دون الشعور بما خلف الجدار ، إرتكاس آخر .
الهامش /
1- السرنمة - السير أثناء النوم .
2- الغنوصية -  أو العرفانية هو مصطلح حديث يجمع الديانات القديمة التي انعزل أتباعها عن العالم المادي .
33- الإرتكاس الشرطي - الفعل المنعكس الشرطي : في علم النفس, استجابة لا إرادية لمثير لا يحدث تلك الاستجابة إلا إذا أخضع الكائن الحي لعملية .
---------------------------------------------------------------------------------- صدام غازي محسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصوص تمتلئ بالسخافة

----------------------------------------------------- ١ هل مارستِ السخافة من قبل لا تجيبي  فأنا سأجيب بالنيابة كل شي يبدو سخيفا كل ما ...