الخميس، 2 نوفمبر 2017

أنا أقسمُ كاذبا


---------------------------------
ولآخرة مرة أقسمت
لن أحل ذلك الخيط لكي لا يحلني الوسواس بعده 
فما الذي يربحه المسافر في روازين الشتاء سوى التدفق وبعض القرقعة
ومال الذي يهبه شرخ الجسد سوى تنهدات المساء
ولآخر مرة
أقسمت كذبا أن لا أقترب من تلك السكاكين
فأكذب لتقطعني تفاصيل جسدها
وأن لا ازرع التصلب في حلمتي نهديها كي لا تؤذي الشفاه
فكم كذبت على نفسي
وكم واعدت نفسي بترف النوم
والكف عن كتابة الشعر والعودة مجددا لكأسي القديم والكف عن التدخين
أنا اكذب مثل كاهن - إحتار بين الله وجسدكِ
فلا تعترفي أمامي
فانا أكذب في انتحال صفة الإيمان
وأكذب في اقتراف نزاهة هذا العالم
واكذب في مضغ حتى العلكة بدون أن أستغل طعم حلاوتها ثم أرميها بكل بربرية
وأكذب في انتحال صفة هدوء الليل فيهب لي سكون الليل صوت أمعاءه الفارغة
انا أكذب في احتوائكِ
فالمسافة بين ضمكِ بين ذراعي ورحيلكِ
هي أن لا أجد نفسي
وأجد نفسي خلسة
أمتلئ بالقش
أفرغ حد الإمتلاء
أعلَّق بالخيوط كدمية الأعياد يشاهدها الصبية
أرتمي على قارعة كل الطرق المهجورة
أتقلقل بين ضلالة خطبة رجال الدين وبين صدق ثرثرات السكارى
أكون كالرميم تحتله أَرَضَةِ تراب هذا العالم
ولآخر مرة أقسم
لن لا أحلَّ ذلك الخيط
فأجد نفسي نقضت هذا القسم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصوص تمتلئ بالسخافة

----------------------------------------------------- ١ هل مارستِ السخافة من قبل لا تجيبي  فأنا سأجيب بالنيابة كل شي يبدو سخيفا كل ما ...