الخميس، 20 أبريل 2017

عناقيد مخبأة

عناقيد مخبأة
 -----
أنا لم أتب من وضع اليد على الجمرِ
ولذلك لن أتكلم
وأيضاً لن أتعلم
لن أتلمس ملامح وجهي
أنا أقرب من النسيان
وأبعد من ذاكرة تذكر ملامحي
أنتِ أقرب في خطوة من المغادرة
على الرجوع خطوة اليَّ
أنا بحاجة الى أدلجة كاملة
كي أستعيد البعض مني
اشعلي الضوء لأهتدي
فأنا غارق في لجة ملامحكِ لا محالة
ولا تسأليني ؟
أو سترتد على آثار أجدادكَ عقبا ؟
سأرتد عاجلا أم آجلا
فالريح نبوءة جسدكِ
والعطر غواية
أنا مجرد إنسان لا أعلم من أين يقدُ جلدي
فقدِّي
فلست أنا من الأنبياء
لا تخشي شيئا
فلن نكون حديث الأشقياء
أجساد نحن تحملها سواقٍ عطشى
إلتصقت لترتوي
فلا نبيذ يسكرني
سوى العناقيد المُخبَأة
هنالك أبتلى لسان لغتي
هنالك الدوامات التي شربتنا
ولفظتنا آخر الأمر
كل واحد في اتجاه مختلف .
-------------------------------------------------------------------------------- صدام غازي محسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصوص تمتلئ بالسخافة

----------------------------------------------------- ١ هل مارستِ السخافة من قبل لا تجيبي  فأنا سأجيب بالنيابة كل شي يبدو سخيفا كل ما ...