الجمعة، 16 يونيو 2017

مجاز - عربة للإيجار - مرأة

مجاز - عربة للإيجار - مرأة
 ------------------------------------------------
-----
1-
المجاز
 المجاز المتسع بالضيق , مسموعة كل الأصوات هناك ... حتى الهامشية تتكلم عن ابتسامات لم تعترف يوما بالعرض , وعن أقدام هرولت فيه ولم تعاني يوما من أي احتكاك . المجاز الذي اغتاله الفضاء الواسع ! الشوارع المتسعة بالزحام . الأرصفة العريضة , والبنايات الجاهزة . المجاز المتسع بالضيق , كان يكفي أجسادنا بكل بحبوحة . عكس الشوارع العريضة تخنقنا بالزحام .
2-
عربة للايجار
 الحوذي الذي توفى فترك عربته في الخان القديم , تكلمت العربة واشتاقت لكل بطولاتها السابقة . العربة وهبت كل خدماتها لشلة الحمقى , شلة الحمقى لم تكتف بحماقاتها بل أمسكت باللجام ودارت في شوارع السرسرة . العربة نست أن الحوذي كان يطرد التراب في كل صباح , ويعطرها بماء الورد والبخور . العربة عندما عرضت بالمجان خدماتها لشلة الحمقى , أصبحت السرسرة صفة مكتوبة خلف قفاها , وأصبحت في كل يوم ترش بالبصاق والصلصال الآسن .
3-
المراة
 الصداع الكاذب بعيدا عن الصدغ , لا يستدعي أن تهدري عليه حبة باراستيامول . فلا التفكير يعتبر عميقا به , والظهور على السطح يعتبر غير مرئيا . أنتِ مابين اثنين , غرق وطفو , حياة وقبر , لا صباح ولا مساء , هامش وبداية السطر .
 المرأة التي تبذر دوما في حبوب الباراستيامول , وتبذر في صبغ شعرها بعدة الوان , تعرف أن الصداع كاذب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصوص تمتلئ بالسخافة

----------------------------------------------------- ١ هل مارستِ السخافة من قبل لا تجيبي  فأنا سأجيب بالنيابة كل شي يبدو سخيفا كل ما ...