الاثنين، 26 يونيو 2017

عناق عدمي


 -------------------------------------
الأسئلة الأفتراضية , هالات تدور حول الكوكب فيضيع التشبيه ! هل الملائكة حفت هذا الكوكب كي ترتسم الهالات بمحيطه ؟ الجزم الوحيد انك لن تدس رأسك بأضلاعه , فتلامس أنامل رموشك شغاف قلبه , ولن تطبع الشفاه بصمة وراثية على جدار القلب ؟ اليقين الجازم , أن الكواكب تضل تدور بدون أي عناق ! فماذا تفعل حين تعجب بكوكب يدور بمدارك ؟ ويبقى الجزم هو اليقين الوحيد , أنك لن تطئ أرضه أبدا . النظريات التي تتحدث عن فعل الجاذبية , وعدم ملامسة الأقدام لمحيط الكوكب , والسباحة في فضاء الحلم والأمنيات .
 كم تشبهنا التجليات الصوفية , والدوران بلا توقف . كم أشبهنا بمدمني القنب الهندي , سنلف الأمنيات بورق حريري وندخنه , لنعانق الفضاء .
 السدم أتربة ناعمة , لنتلمس خامة حريرها . لتعانق أجسادنا بعضها , فنحن لسنا بشبه أنجم في المسافة , لنسطع رغم بعدنا . ولا شأن لنا بكل الشواظ التي تنتج عن كل الشموس . لا طبقة معتمة في كل ما يحصل , ولسنا تشابيه للنجوم ليستدل بها البحارة , أو ليهتدي بها من أضاع طريقه . نحن كواكب , ولنا مدار ومجرة ... رغم العناق العدمي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصوص تمتلئ بالسخافة

----------------------------------------------------- ١ هل مارستِ السخافة من قبل لا تجيبي  فأنا سأجيب بالنيابة كل شي يبدو سخيفا كل ما ...