الثلاثاء، 6 فبراير 2018

دولبة أفكار


-------------------
١
الوقت ليس في صالحنا
لن أخبركِ عن أحوالكِ
وبدوركِ تجاوزي هذا السؤال
فأجمل ما في الوحدة
إنها تعفيكَ من الإجابة عن هكذا سؤال
هكذا توفر للفراغ
مزيدا من التآكل
٢
سأتكلم
بكلام عادي
أو حتى بكلام يشبه الشعر
وبنفس ملامح قبساته الكاوية
وبلغة تشبه لغة تحديق الحريق في الرماد
ساتكلم بلغة…
وأنا اقف
وأنا أجلس
وأنا نائم
وأنا حي
وأنا ميت
٣
بديلا
جئتكِ
خالي الوفاض
يداي ملطخة بحبر كذب
و فكرة تتدحرج بين صدغيِّ رأسٍ نخره الصداع
بديلا جئتكِ خالٍ من التحصين
فلم أجد بديلا عني سواي
٤
أود أحيانا كثيرة أن أراني بعينيكِ
فقط لأستعيد ذكرى الانسان الذي تركته
لا الإنسان الآن الذي أرجلة مدولبة
ف للكلام بعض القدسية
ليس كله بكفر
٥
هي فكرة الدواليب عزيزتي
عن أرجل تمشي ولا تصل
وأخرى واقفة تاتِ لها الأماكن
وأخرى لا تتكلم فتدوسها الدولايب
الألسن التي تتكلم فلا تقربها الدولايب
سيلفنا الدوران
حين نكتشف إنا خدعنا بواسطة كعب عال
حين نظن إن كل الاحجام طبيعية
فنكتشف إنا خدعنا
بواسطة بوصات بلا قيمة
وبعد كل هذا
أأخبركِ بسر
أموات نحن على نفقتنا الخاصة
هكذا نخرج من محفظتنا الخاصة
عمل ورقية
لنبتاع الموت
في زمن عدت أفكاره مدولبة .
صدام غازي محسن
٦ شباط ٢٠١٨

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصوص تمتلئ بالسخافة

----------------------------------------------------- ١ هل مارستِ السخافة من قبل لا تجيبي  فأنا سأجيب بالنيابة كل شي يبدو سخيفا كل ما ...